خِيرة

طمأنينة، تملأ صدري كلما تفكرت فيما يحدث أو سيحدث لي بأنه من تقدير رب العالمين وأنه خِيرة لي لا محالة. أصبحت لا أُشفق على فرصة مضت أو إمكانيةٍ ولّت لأنني صرت أؤمن بأنها لم تمضِ أو تُوَلِّ إلا لتفسح المجال لقدوم خيرٍ منها. حدثت أمور دعمت هذا التوجه، أمور جسيمة وأخرى عادية لكنها ناصعة الوضوح للمتفكر فيها، منها أني كنت متوجها لشراء بعض الحاجيات وعند وصولي للسوق تفاجأت بوجود مكان خالٍ أمام البوابة، سيارة أخرى قادمة من الاتجاه المقابل، انتظرت مرورها وتخطيها لي كي أعطف المقود وأركن سيارتي في المكان الخالي، لكن صاحب السيارة لم يتخطاني بل أخذ المكان الخالي وركن سيارته فيه أمام دهشتي، للحظة، السبع الذي بداخلي هَمَّ أن يخرج ويفتعل مشكلة لهذا الشخص الذي رآني أنتظر مروره لأخذ المكان لكنه تجاهلني كأنه لم يفعل شيئاً. لكن الحكيم الذي بداخلي كبح نفسي وصرف نظري عن ذلك،، تقدمت حتى وجدت  فسحة في جانب السوق وركنت السيارة بها. بعدما انتهيت من التسوق عدت إلى سيارتي، مددت يدي للمقبض لأفتح الباب فإذا بيدي تصطدم بشيء ورقي كان محشورا بين المقبض وباب السيارة، سحبته فإذا هو كوبونات خصم على وجبات من أحد المطاعم، لم يكن كوبونا واحد او اثنين او عشرة بل كان رزمة كاملة، وكأن الشخص الذي وضعها كان يفترض به أن يقوم بتوزيعها على سيارات السوق لكنه تكاسل ودسها دفعة واحدة في سيارتي. ذهبت لأتأكد من السيارات الأخرى فلم أجد عليها أي شيء وكذا سيارة ذاك الشخص المتجاهل. ابتسمت، ربما مثلما تبتسم انت الآن، أو ربما إنك انسان كئيب لا تبتسم لِلَطيفات القدر، أمزح، هون عليك، لا تغضب.
بالطبع لي انتكاساتي، تنقلب الطمأنينة إلى مارد ضخم من الشك والتساؤل عمَّا تعنيه تصاريف القدر بعض المرات، لكني أجاهد لدفعها، وحسب المؤمن المجاهدة والدعاء بالسداد والتقريب والفهم.

About PenPenPencil

حالِم.. هنا أفكار، مشاعر، قصص، تجارب، أحاسيس وربما اعترافات لكنها جميعا ودون استثناء قابلة للمسح حالها حال المسودات التي تُكتب بالرصاص. جرَّةُ ممحاة كفيلة بأن تُحيل ما تحتها إلى مساحة خالية من جديد
هذا المنشور نشر في Uncategorized. حفظ الرابط الثابت.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s