screenshot_2017-01-19-12-06-52-480x853هل تحدث الأشياء مصادفة؟
كثيراً ما نسمع بأن لا شيء يحدث عبث وإنما يحدث لسببٍ ما.
 
قصة حقيقية،
كنت أقرأ كتاباً مترجماً لِ”أوشو” عن “الفهم” يتحدث عن العقل الواعي والعقل اللاواعي والوعي بشكل مفصل وكيف أن التأمل والهدوء ومحاولة إدراك ما يحدث بداخلك والوعي بكل شيء يحدث معك حتى الأشياء التي قد تبدو تافهة في نظر البعض مثل طريقة أكلك للطعام ومضغه بهدوء وعدم التركيز على أي شيء آخر سوى مضغ الطعام وتذوق النكهة حتى آخرها قبل أن تدفع باللقمة إلى جوفك- وملاحظتها يصل بك إلى حالة من الإدراك واليقظة تجعلك (حياً) بالفعل.
أيضاً كان الكاتب يدعو إلى التأمل وقضاء وقت لا تفعل فيه شيئاً سوى الجلوس في مكان هادئ والتأمل في نفسك وعيش اللحظة الحالية والانغماس بها بكامل جوارحك، ممارسة اليوغا بإختصار. تخيلت نفسي جالساً مقرفصاً مغمض العينين أو ممدود اليدين مثلما يفعل “اليوغاويون” في التلفاز. ليست هنا المفاجأة،، أوه نعم، هنالك مفاجأة! أثناء قراءتي للكتاب تصل رسالة تنبيه على هاتفي النقال، أُمسك الجهاز وأفتح القفل، رسالة التنبيه من برنامج تدريب رياضي شخصي كنت قد نصبته في جهازي منذ فترة ولم أستعمله كثيراً. فحوى الرسالة كان ” حوِّل نفسك بممارسة اليوغا، جرِّب هذا التدريب لثلاثة أسابيع”!!!
أعود لسؤالي, هل تحدث الأشياء مصادفة؟ 

About PenPenPencil

حالِم.. هنا أفكار، مشاعر، قصص، تجارب، أحاسيس وربما اعترافات لكنها جميعا ودون استثناء قابلة للمسح حالها حال المسودات التي تُكتب بالرصاص. جرَّةُ ممحاة كفيلة بأن تُحيل ما تحتها إلى مساحة خالية من جديد
هذا المنشور نشر في Uncategorized. حفظ الرابط الثابت.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s